البرلمان الهولندي يخصص جلسة لمناقشة وفاة مدرب كربلاء

أكدت صحيفة هيرفينغين الهولندية، ان البرلمان الهولندي حدد جلسة خاصة لمناقشة وفاة مدرب نادي كربلاء محمد عباس الذي قام مجموعة من قوات سوات بالاعتداء عليه في العراق.

وأكدت الصحيفة بحسب وكالة الأمل سبورت، ان المدرب العراقي الذي يحمل الجنسية الهولندية تم اغتياله بصورة وحشية في حادث همجي حسب وصف الصحيفة الأمر الذي اجبر البرلمان الهولندي على تخصيص جلسة خاصة للحادث المؤسف.

من جانب آخر، اجتمعت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من قبل هيئة رئاسة مجلس النواب في مكتب مجلس النواب في كربلاء وعلى خلفية الاعتداء الذي أودى بحياة الكابتن محمد عباس مدرب نادي كربلاء الرياضي.

ونقل بيان أصدره المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي، أن لجنة تقصي الحقائق قد التقت بعدد من الجهات المعنية بالموضوع من ممثلي الهيئة الإدارية للنادي وبعض القيادات الأمنية المسؤولة عن حماية الملعب في يوم الحادث وكذلك التقت بشقيق المرحوم وبعدها تمت زيارة الملعب ورئاسة المحكمة واللقاء برئيس المحكمة وقاضي الشؤون الداخلية اللذين زوَّدا اللجنة بكل التفاصيل المتعلقة بالتحقيق الذي وصل مراحل متقدمة عن قضية حادث الاعتداء مع إعطاء هذه القضية ميزة خاصة كونها أصبحت قضية حساسة ومهمة للرأي العام.

وكانت تقارير إعلامية أكدت أن ضغوطات سياسية قد أدت إلى إغلاق قضية مدرب كربلاء بسبب ارتباط الجناة بجهات سياسية متنفذة.

وتوفي محمد عباس مدرب فريق كربلاء لكرة القدم متأثرا بجراحه في مستشفى مدينة الحسين الطبية بعد أسبوع واحد من تعرضه للضرب من قبل القوات الأمنية المكلفة بحماية مباراة فريقي كربلاء والقوة الجوية ضمن الدور السابع من المرحلة الثانية لدوري النخبة للموسم الحالي.

إقرأ أيضا