بعد تقرير لـ"العالم الجديد".. تحرك لتجريد حملة الجواز الدبلوماسي دون استحقاق

بعد تقرير لـ"العالم الجديد".. تحرك لتجريد حملة الجواز الدبلوماسي دون استحقاق

بغداد - العالم الجديد

أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الجمعة، توجيها لوزارة الخارجية بمراجعة حملة جواز السفر الدبلوماسي، بعد تصريح صحفي لعضو هيئة النزاهة سروة عبدالواحد، والذي جاء بعد تقرير لـ"العالم الجديد".   ويوم أمس، وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني "وزارة الخارجية بمراجعة كل من يحم
...

أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس الجمعة، توجيها لوزارة الخارجية بمراجعة حملة جواز السفر الدبلوماسي، بعد تصريح صحفي لعضو هيئة النزاهة سروة عبدالواحد، والذي جاء بعد تقرير لـ"العالم الجديد".

 

ويوم أمس، وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني "وزارة الخارجية بمراجعة كل من يحمل جواز سفر دبلوماسي"، داعيا الى "سحب أي جواز لمن لا يستحق صاحبه".

 

وكانت عضو هيئة النزاهة سروة عبدالواحد قد خاطبت السوداني بخصوص منح جواز السفر الدبلوماسي لفئات غير مشمولة بمنح هكذا نوع من الجواز وفق القانون.

 

وفي وقت سابق، صرحت عبدالواحد في لقاء متلفز، أن "هناك موديلات في برنامج (تيك توك) يمتلكن جوازات دبلوماسية وخاطبنا وزراة الخارجية بهذا الخصوص ولم ترد على استفسارنا"، مبينة أن "هذا الجواز تمنحه الدولة لفئات خاصة من مواطنيها لغرض محدود وهو تسهيل ادائهم لمجموعة من الواجبات التي تخدم مصالح الدولة العليا".

 

يذكر أن "العالم الجديد" كانت قد نبهت في تقرير سابق، إلى منح العديد من المشهورات على وسائل التواصل الاجتماعي، جوازات دبلوماسية، بالإضافة إلى تسهيل حصولهن على تأشيرات لدخول أوروبا، فضلا عن امتيازات أخرى كالأموال والمنازل، وذلك عن طريق ضباط في جهاز المخابرات.

 

لمطالعة التقرير (أنقر هنا)

أخبار ذات صلة